إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-24 04:11
روسيا تهدد الدنمارك بضربة نووية!


كتب السفير الروسي في الدنمارك ميخائيل فانين مقالًا نشرته صحيفة يلاند بوستن الدنماركية في صفحة الرأي أن الدنمارك لم تفهم تمامًا عواقب الانضمام إلى برنامج الدفاع الصاروخي لحلف الأطلسي. محذرًا أنه "إذا حدث ذلك فإن السفن الحربية الدنماركية ستكون أهدافًا للأسلحة النووية الروسية".
يأتي هذا فيما قال مراقبون: إن هذا التهديد الذي كُتب بلغة لا تقبل اللبس يوجه رسالة إلى جميع دول البلطيق حيث انتهكت الطائرات الروسية المجال الجوي لكل من إيستونيا وفنلندا والسويد، وكادت أن تصطدم مرتين العام الماضي مع طائرات مدنية أقلعت من مطار كوبنهاغن.
إلى ذلك، أفادت تقارير بأن روسيا نقلت صواريخ إلى كلينينيغراد، المنطقة الروسية المتاخمة لبولندا وليتوانيا، والتي شهدت مناورات عسكرية واسعة في السنوات الأخيرة.
في المقابل، حاولت الدنمارك التحلي بالهدوء بعد تهديد السفير. فيما قال وزير خارجيتها مارتن ليديغارد: إن ما كتبه السفير "غير مقبول" مضيفًا: "إن روسيا تعرف حق المعرفة أن الدفاع الصاروخي لحلف الأطلسي ليس موجهًا ضدهم".
وأوضح أن الدنمارك تختلف مع روسيا بشأن عدد من القضايا المهمة "ولكن من المهم ألا تتصاعد اللهجة بيننا".
وفي وقت سابق، أشار "ليديغارد" إلى أن الدنمارك ستزود فرقاطة أو أكثر برادارات تتيح استخدام هذه السفن في الدرع الصاروخية الأطلسية.
هذا، ويعود مشروع الدرع الصاروخية إلى أكثر من عشر سنوات لحماية أوروبا ضد الهجمات الصاروخية. ورغم الحديث عن صواريخ إيرانية عندما اقترن المشروع بخطوات ملموسة في 2010 -2011 فإن روسيا ترى أن الدرع الصاروخية يراد بها تعطيل قوتها النووية الرادعة.
وهدد رئيس أركان الجيش الروسي بتوجيه ضربة نووية استباقية إلى أي دولة تستضيف الدرع الصاروخية في أراضيها.
وحاولت الدنمارك أن تتعامل مع هذه التهديدات بلغة أكثر هدوءًا من جيرانها مثل السويد غير الأطلسية التي أعلنت بصراحة أنها "خائفة حقًّا" من روسيا.
وجاء التهديد الروسي للدنمارك في وقت أعلنت الاستخبارات السويدية أن ثلث الدبلوماسيين الروس في أراضيها جواسيس. وقال فيلهيلم اونغي كبير المحللين المختصين بشؤون مكافحة التجسّس في جهاز الاستخبارات السويدية: إن ستوكهولم تنظر إلى العمليات التجسسية الروسية في السويد على أنها "تحضير لعمليات عسكرية ضد السويد ولا يمكن أن نفسرها أي تفسير آخر".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا