إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-24 04:11
لجنة نيابية تؤكد وجود ثلاثين ألف عسكري إيراني في العراق


أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية أن لديها العديد من الوثائق التي تثبت وجود ما لا يقل عن ثلاثين ألف عسكري إيراني في العراق يشاركون في محاربة تنظيم الدولة.
وقال مقرر اللجنة شاخوان عبد الله لوكالة الأناضول اليوم إن "هناك حوالي ثلاثين ألف جندي وضابط ومستشار عسكري إيراني موجودون بشكل غير قانوني في العراق"، وأكد أنهم يشاركون في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وأن الحكومة تغض الطرف عن الموضوع.
ويتزامن ذلك مع اتصال هاتفي للعبادي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني يثني فيه على وقوف إيران إلى جانب بلاده في محاربة تنظيم الدولة، وفق بيان المكتب الإعلامي للعبادي.
ويأتي ذلك بعد يوم من تأكيد رئيس الحكومة العراقية لنظيره التركي في اتصال هاتفي، عدم وجود مقاتلين غير عراقيين، وأن الوجود الأجنبي ينحصر في مستشارين لبعض الدول.
وكان رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي قال قبل أسبوعين إن بلاده لن ترسل قوات عسكرية إلى العراق.
غير أن مقرر اللجنة الأمنية العراقية رفض اليوم هذه التصريحات وقال إن لديه أدلة -لم يذكرها- تؤكد وجود العسكريين الإيرانيين في العراق، وإن الحكومة لم تبلغ البرلمان بوجودهم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا