إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-24 04:11
مسؤول أميركي يطالب نتنياهو بإنهاء 50 عاما من الاحتلال


طالب كبير موظفي البيت الأبيض (دينيس مكادونو) رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية المستمر منذ نحو خمسين عاما، وأكد التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين.
وقال مكادونو إنه لا يمكن تجاهل تصريحات رئيس الحكومة "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو التي يتنصل فيها من تلك الإستراتيجية والتي عبر عنها أثناء حملته الانتخابية الأخيرة.
وأضاف ماكدونو -وهو من كبار مستشاري الرئيس الأميركي باراك أوباما- أن الولايات المتحدة بذلت جهدا دبلوماسيا كبيرا للترويج لحل الدولتين، وهو ما يجعل تعليقات نتنياهو مزعجة جدا.
وشدد المسؤول الأميركي -متحدثا أمام جماعة ليبرالية لليهود الأميركيين- على أن الاحتلال يجب أن ينتهي، وعلى الشعب الفلسطيني أن يمتلك الحق في العيش وحكم نفسه في دولته المستقلة.
وقال مكادونو إن الإدارة الأميركية ستواصل معارضة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لأنها تقوض فرص السلام.
وكان نتنياهو قد صرح أثناء حملته الانتخابية بتخليه عن حل الدولتين، وأنه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية طالما بقي رئيسا للوزراء.
وعبر البيت الأبيض حينها عن قلقه بشأن مواقف نتنياهو تلك، بينما طالبته فرنسا "بالتحلي بالمسؤولية"، وأكدت الأمم المتحدة أنها تنتظر عودة "إسرائيل" إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين للوصول إلى حل الدولتين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا