إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-23 03:44
كاتب تركي: جماعة كولن وراء تحريض الكونجرس الأمريكي ضد أردوغان


كشف الكاتب الصحفي التركي اسماعيل ياشا عن وقوف جماعة كولن وراء الخطاب الذي أرسله 74 عضوا من مجلس الشيوخ الأمريكي إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري منتقدين فيه ما أسموه انتهاكات حقوق الإنسان وقمع حرية الصحافة في تركيا.
وقال ياشا في مقال نشرته جريدة العرب تحت عنوان "جماعة كولن والرهان على الخارج": إن جماعة كولن نجحت قبل ذلك في جمع التواقيع من 88 عضوا في مجلس النواب الأميركي على خطاب مماثل. وليس من المستبعد أن يكون الخطاب نفسه تمت صياغته حرفيا من قبل الجماعة.
وأكد أن جماعة كولن خسرت حتى الآن جميع الجولات التي خاضتها ضد الحكومة في الداخل، بعد أن فشلت محاولاتها للانقلاب على الحكومة المنتخبة باستغلال القضاء، وبعد أن فشل تحالفها مع حزب الشعب الجمهوري لإسقاط الحكومة عبر صناديق الاقتراع.
ولفت إلى أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن هذا التحالف سيفشل أيضا في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في السابع من يونيو المقبل، بل وقد يكون وبالا على حزب الشعب الجمهوري ويؤدي إلى تراجع شعبيته. وبالتالي لم يبق أمام الجماعة غير الرهان على الخارج والاستنجاد بالولايات المتحدة، والاستمرار في محاولة تشويه سمعة تركيا لدى الغرب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا