إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-22 06:14
منافس نتنياهو يلقي قنبلة بشأن نتائج الانتخابات


اعتبر يتسحاق هيرتسوج، رئيس تحالف “المعسكر الصهيوني” أن الدرس الأهم الذي استخلصه من الانتخابات، هو أن “من يكذب أكثر يربح أكثر”، وأن "إسرائيل" ستدفع ثمنًا باهظًا بعد فوز نتنياهو.
ولفت إلى أن المقاعد الـ24 التي حققها التحالف في انتخابات الكنيست العشرين “تعتبر إنجازًا رائعًا، ولكنها لم تحدث التغيير الذي يريده المواطنون”.
وأشار رئيس حزب العمل، الذي من المفترض أن يلتقي الرئيس "الإسرائيلي" ريؤفين ريفلين الأحد، ليوصي باسم الشخص المرشح لتشكيل الحكومة الجديدة، أن نتائج الاستطلاعات التي نشرتها محطات التلفاز، وأشارت إلى التعادل مع الليكود، والتي اختلفت عن النتائج الفعلية، كانت منحته الأمل.
ولفت هيرتسوج إلى أنه “كان يتلقى إفادات ومعطيات من مصادر موثوقة طوال اليوم الانتخابي، تتحدث عن فارق لصالح التحالف الذي يرأسه، يصل إلى 4 مقاعد، وأنه حين بدأ الحديث عن التعادل أيضًا، كان متيقنًا أنه من سيشكل الحكومة”. كاشفًا أنه “أجرى في وقت سابق مشاورات مع رؤساء الأحزاب، وأنه تأكد أن نتنياهو لا يمتلك الأغلبية المطلقة التي تؤهله لتشكيل الحكومة”.
وأضاف هيرتسوج أنه تلقى رسالة على هاتفه النقال من شريكته في التحالف تسيبي ليفني صباح الأربعاء، وأنها أبلغته بحصول الليكود على عدد أكبر من الأصوات، وأنه لم ينهار أو يشعر بالصدمة من النتائج، مضيفًا أن الساعات التي سبقت الانتخابات “شهدت عودة الحياة إلى نتنياهو من جديد، بعد أن بدأ في حرب أكاذيب وتحريض وعنصرية، واعتمد على حملة تخويف للمواطنين”.
وقال هيرتسوج في حوار أجرته معه القناة "الإسرائيلية" الثانية مساء السبت: إن نتنياهو نجح في الترويج لمزاعمه بأن المعسكر الصهيوني “سيبيع إسرائيل”، مضيفًا أنه يعترف بأن حملة نتنياهو تلك، قد نجحت، وأنه يستخلص من ذلك درسًا، هو أن “من يكذب أكثر هو من يربح”، وأن هذا هو أخطر ما في الأمر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا