إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-19 03:21
ماكين يهاجم سلاح الجو الأميركي لاستخدامه محرك روسي


انتقد السيناتور الجمهوري جون ماكين بشدة سلاح الجو الأمريكي "لتباطؤه المقلق" في إنهاء الاعتماد على محركات روسية في عمليات الإطلاق إلى الفضاء، قائلًا: إنه لا توجد لديه حتى الآن استراتيجية لاستبدالها رغم مرور عام على ضم موسكو لشبه جزيرة القرم الأوكرانية.
وقال ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ خلال جلسة استماع حضرها مسؤولون من السلاح الجوي أمس الأربعاء: "استمرار الاعتماد على المحركات الروسية غير مقبول، وحان الوقت لأن يتحرك سلاح الجو وفقًا لذلك".
وصرح ماكين بأن الكونغرس خصص لسلاح الجوي 220 مليون دولار في العام المالي الحالي، وحدد مهلة تنتهي عام 2019 للاستغناء عن المحركات الروسية واستبدالها.
ويضغط الكونغرس من أجل تطوير محرك أمريكي وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا، منذ أن ضمت موسكو المنطقة الأوكرانية إلى أراضيها العام الماضي.
وقال ماكين: "بدلًا من إعطاء الجهود مستوى الاهتمام المطلوب ضيّع سلاح الجو عامًا فعل فيه القليل لإنهاء اعتمادنا على محركات الصواريخ الروسية".
واستطرد: "إذا لم يكن سلاح الجو راغبًا في عمل ما يلزم للوفاء بمهلة 2019 فعليه أن يفكر كيف يوفر احتياجاتنا فيما يتعلق بعمليات الإطلاق للفضاء من دون (المحرك الروسي) آر.دي-180".
وجاءت تصريحات ماكين بعد يوم من إبلاغ مسؤولي السلاح الجوي المشرعين أنهم يعتزمون إصدار مسودة طلب مقترحات الشهر المقبل، ويمكن أن يبرموا عقودًا مبدئية للدراسات بنهاية السنة المالية لعام 2015 التي تنتهي في 30 سبتمبر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا