إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-18 08:23
كبار العلماء بالسعودية: التهجم على الشريعة لن يزيدنا إلا إصرارًا


شددت هيئة كبار العلماء، على أن نهج المملكة العربية السعودية المستمد من الشريعة الإسلامية قد كفل الحقوق وأرسى مبادئ العدالة في التشريع والقضاء والحريات.
وقال الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد - الأمين العام لهيئة كبار العلماء -: إن المملكة وهي بلاد الحرمين الشريفين مهد الرسالة ومنطلق الإسلام، تعتز بتطبيقها الشريعة الإسلامية التي حافظت على حقوق الإنسان وصانت كرامته وحياته وملكياته الخاصة، وأرست قواعد العدل في قضائها الشرعي المستقل، ما جعل المملكة منارة في العالم يقصدها الملايين من أرباب الحرف والمهن والمستثمرين، فضلًا عن الحجاج والمعتمرين.
وأضاف: وبفضل الله تعالى ثم بعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد فلن يزيد المملكة هذا التهجم على شريعتها ونهجها إلا إصرارًا وقوة في التمسك بهذا الدين القويم الذي جاء رحمة للعالمين في دعوته للتعارف بين البشر ونبذه للعنف ودعوته لتحقيق السلام، ولما فيه الصالح العام للإنسانية.
وفي سياق متصل، أدانت جيبوتي تصريحات وزيرة خارجية السويد ضد القضاء في السعودية وعدَّتها استهدافًا للمسلمين.
وقال السفير الجيبوتي ضياء الدين بامخرمة عميد السلك الدبلوماسي في المملكة: إن بلاده تعلن وقوفها مع المملكة في هذه القضية.
وأكد بامخرمة أن استهداف قبلة المسلمين ومهد الإسلام هو استهداف للمسلمين جميعًا، وأن استهداف المملكة ليس سوى بداية لاستهداف غيرها من دول العالم الإسلامي التي تطبق شرع الله.
وأوضح السفير الجيبوتي أن هذه التصريحات تمثل تدخلًا سافرًا في الشأن الداخلي للمملكة، ما يجعلها تتنافى مع قيم وروح القانون الدولي.
وقال عميد السلك الدبلوماسي: إن عديدًا من الدول الغربية والمنظمات الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، في حقيقة الأمر غير جادة ولا صادقة، لأنها تكيل بمكيالين.
وتساءل السفير: أين هي من قضية فلسطين وسوريا وبورما وحقوق الأقليات المسلمة في بلدانهم عندما تمنع المسلمات من ارتداء الحجاب.
وأضاف: إننا مع المملكة قلبًا وقالبًا وصفًّا واحدًا، فهي الرأس والقلب ومتى استهدفت فإن في ذلك خطرًا كبيرًا على الجميع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا