إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-13 03:58
السديس يحذر من بث الشائعات للوقيعة بعلماء الأمة


قال الشيخ د. عبد الرحمن السديس - إمام وخطيب المسجد الحرام -: إنه حسب العالم الحق أن تسلم له عقيدته ودينه، مؤكدًا أنه حاشا لله أن يتنازل الراسخون في العلم عن شيء من ثوابت دينهم أو أن يرضوا أحداً من الناس كائنًا من كان بما يسخط الله أو أن تختطف عقولهم وفهومهم بما يخالف سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وفي خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام بمكة المكرمة، وجَّه السديس الدعوة إلى العلماء للحفاظ على هوية الأمة الإسلامية ووحدتها ووسطيتها، وتعاهدها بالتثقيف والتربية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتصدي للشبهات.
فيما أكد على ضرورة تصدي العلماء إلى فوضى تكفير المسلمين وتفسيقهم واستحلال دمائهم، داعيًا إلى تقوية الروابط مع شباب الأمة لتعزيز نهج الوسطية بينهم، وتحذيرهم من التفرق والتحزب والتعصب والمذهبية والطائفية، والتحلي بأدب الخلاف صونًا لمصالح الأمة العليا.
وحذَّر السديس من بث الشائعات للوقيعة بعلماء الأمة، لاسيما فيما يعرف بالإعلام الجديد، ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن علماء الأمة يقفون بالمرصاد لهذه الحملات يكشفون زيفها بالفهم الدقيق للوحيين الشريفين.
واستشهد السديس بقول الشاعر أبي الطيب المتنبي:
وكم من عائب قولًا صحيحا.. وآفته من الفهم السقيم
ولكن تأخذ الآذان منه .. على قدر القرائح والعلـــــــــــوم
إلى ذلك، دعا السديس شباب الأمة ليعرفوا قدر علمائهم، والاعتصام بالكتاب والسنّة، والاستمساك بنهج العلماء الربانيين، محذرًا من إعطاء الفرصة للمجاهيل وأنصاف المتعلمين لهز الثقة في العلماء الربانيين.
كما طالب وسائل الإعلام بمؤازرة العلماء في تصديهم لأصحاب الأفكار الضالة، وتوظيف الإعلام لنشر الوعي بحرمة الدماء، والتصدي لمروجي الشائعات والفتاوى الشاذة.
واختتم السديس خطبته مطالبًا الناس بمعرفة حق العلماء وقدرهم لأنهم سفينة الأمة، مشيدًا بالقيادة الرشيدة بالمملكة السعودية التي تعرف لعلماء أقدارهم والتي هي حفيّة بأهل العلم وحملته، واصفًا خطاب الملك سلمان بن عبد العزيز بالخطاب التأريخي، الذي دعا فيه إلى التمسك بالعقيدة وتحكيم الشريعة، ودعا فيه إلى وحدة الأمة الإسلامية ونبذ كل ما يدعو إلى فرقتها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا