إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-12 01:05


وقعت شركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة "أدجاز" نيابة عن شركة بترول ابوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الخميس عقد أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات لتنفيذ المرحلة الأولى من توسعة مشروع تطوير الغاز المتكامل مع إئتلاف شركتي تكنيمونت الإيطالية وأرشيرودن اليونانية بتكلفة إجمالية تقديرية بقيمة 491 مليون دولار أمريكي حوالي 1.5 مليار درهم.

وتبلغ مدة التنفيذ 40 شهراً على أن يتم الانتهاء من المشروع بحلول شهر يونيو (حزيران) 2018.

وقع العقد عن شركة "أدجاز" في مقر الشركة بأبوظبي اليوم الخميس الرئيس التنفيذي للشركة فهيم كاظم، وكل من الرئيس التنفيذي لشركة تكنيمونت الإيطالية بييروبيرتو فولجيرو، والرئيس التشغيلي لشركة أرشيرودن اليونانية دينيس كارابيبرس، وذلك بحضور مدير دائرة تصنيع الغاز في "أدنوك" الدكتور سيف الناصري، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

علامة بارزة
وقال الرئيس التنفيذي لأدجاز فهيم كاظم، عقب مراسم التوقيع إن هذا المشروع يعد علامة بارزة تعكس الرؤية الجديدة لشركة " أدجاز" والتزامها بالمشاركة في الاستراتيجية الوطنية الشاملة لقطاع الطاقة بالدولة.

ورحب بترسية هذا المشروع العملاق على إئتلاف شركتي تكنيمونت - أرشيرودن مما يسهم في التركيز على جوانب الجودة والصحة والسلامة والبيئة في جميع جوانب المشروع .

وأضاف أن ائتلاف شركتي تكنيمونت - أرشيرودن أظهر جدارتهما للفوز بالمشروع وأثبت قدرتهما التنافسية من حيث الأسعار المقدمة والجدول الزمني لتنفيذ المشروع ورغبتهم الشديدة في الاضطلاع بهذا المشروع العملاق، مؤكداً جاهزية "أدجاز" لتقديم أقصى درجات التعاون معهم لإنجاز هذا المشروع بنجاح.

الحزمة الأولى
وتتضمن بنود الإتفاقية تنفيذ الحزمة الأولى من توسعة مشروع تطوير الغاز المتكامل وإنشاء منشآت جديدة في جزيرة داس ومن بينها إنشاء خط أنابيب جديد رابع لتجفيف الغاز ومبرد مشترك للغازات الجافة بعد الضغط و أعمال ردم واستصلاح الأراضي البحرية لمشروعي المرحلة الأولى والثانية.

ويأتي توقيع هذا العقد ضمن خطط شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الطاقة.

الهدف
ويهدف المشروع إلى توسعة مشروع تطوير الغاز المتكامل وتطوير منشآته الحالية لزيادة إرسال الغاز من المنشآت البحرية إلى البرية.

وكانت كل من شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة "جاسكو" وشركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة "أدجاز" قد قامتا أخيراً بترسية ثلاث حزم لأعمال التصاميم والتوريد والإنشاء والتشغيل على أساس السعر الشامل مع التدشين والتسليم للمرحلة الأولى من توسعة مشروع تطوير الغاز المتكامل إلى عدة مقاولين محليين ودوليين.

400 مليون قدم يومي
وتهدف مبادرة توسعة تطوير الغاز المتكامل إلى زيادة كميات الغاز عبر جزيرة داس بمعدل 400 مليون قدم مكعب قياسي يومي تضاف إلى كمية الغاز الحالية المرسلة من الحقول البحرية والبالغة ألف مليون قدم مكعب قياسي يومي، والناتجة من مشروعي الغازات البحرية المصاحبة وتطوير الغاز المتكامل.

وستتمكن المنشآت الجديدة في حبشان 5 أيضاً من معالجة الكميات الإضافية من الغازات البرية الناتجة من عمليات شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة "أدكو" شمال شرق باب بمعدل 300 مليون قدم مكعب قياسي يومياً، بالإضافة إلى معالجة غازات بحرية من المناطق البحرية في شمال غرب أبوظبي بمعدل يصل إلى 439 مليون قدم مكعب قياسي يومياً.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا