إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-08 04:16
أكثر من 685 ألف سجل تجاري لمنشآت في مختلف القطاعات
السعوديين يستثمرون أكثر من 600 مليار ريال في 5561 منشأة صناعية


أعلن وكيل وزارة التجارة لشؤون الصناعة في السعودية المهندس قاسم الميمني، أن السعوديين يستثمرون أكثر من 600 مليار ريال في 5561 منشأة صناعية منتجة.

وقال الميمني إن هناك أكثر من 685 ألف سجل تجاري لمنشآت في مختلف القطاعات، تمثل المؤسسات الفردية غالبيتها العظمى بواقع 646 ألف مؤسسة فردية، وفقاً لصحيفة "الحياة" اللندنية.

ورأى الميمني أن ذلك يعكس حجم الاستثمار الذي يتطلب دعماً ومساندة وتطوير مثل هذه القطاعات.

وشدّد على ضرورة إيجاد بيئة استثمارية تتوافق مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية محلياً وعالمياً، وإيجاد أفضل السبل الكفيلة بتفعيل هذه المنشآت وزيادة مقدرتها على تحسين أوضاعها ومعالجة أي تطور لممارستها لأنشطتها والاستفادة من صناديق التمويل الاستثمارية المختلفة والمبادرات الراعية لمثل هذه المنشآت من جانب الهيئات الحكومية والقطاع الخاص.

وأكد الأمين العام لغرفة الرياض حسين العذل، أن المركز يمثّل نواة مهمة لخدمة شريحة مهمة من أبناء الوطن، وقال إن هذه المبادرة من الغرفة تؤكد اهتمامها بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي بات يلعب دوراً مهماً وكبيراً في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس أمناء المركز خلف الشمري، أن المركز لديه عدد من المبادرات الجديدة، والمكملة للمبادرات السابقة الداعمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وقال إن الفترة المقبلة ستشهد قيام المركز بعقد شراكات جديدة مع العديد من الجهات في القطاعين العام والخاص.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا