إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-04 12:45
السعودية.. فرق تفتيش «سرية» للمستشفيات الرئيسة بالمناطق


وجَّه وزير الصحة أحمد الخطيب، بتشكيل فرق عمل مستقلة ترتبط به مباشرة لزيارة المستشفيات الرئيسة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ورفع تقارير عن مدى التزامها بالأنظمة ومعايير الجودة ومعرفة احتياجاتها، إضافة للتعرف على آراء المستفيدين من خدماتها بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين والمنومين.
وتضم الفرق عددًا من المختصين في مجالات الطب ومكافحة العدوى ومعايير الجودة، فيما يتكون الفريق الهندسي من متخصصين في مجال المشاريع والهندسة لتقييم الإنشاءات والبنى التحتية للمنشآت الصحية، إضافة إلى فريق إداري من المتخصصين في تنمية الموارد البشرية لتقييم التحديات وتحديد الاحتياجات.
وتحقيقًا للهدف المنشود من الزيارات، فإن جميع أعضاء الفرق المستقلة غير معلنة أسماؤهم، وسيتم اختيارهم من جهات وإدارات متعددة موزعة على مختلف المناطق لضمان جودة مخرجات هذه الفرق وحياديتها.
وسيلتقي الفريق المختص مع العاملين والممارسين الصحيين في العيادات ومختلف الأقسام والتخصصات الطبية والفنية، للوقوف على الوضع عن كثب، والتعرف على جوانب القصور لتلافيها، والجوانب الإيجابية لتعزيزها، إضافة إلى تحديد الاحتياجات والموارد اللازمة لتحقيق مسؤول العمل، كما تلتقي الفرق المستقلة بالمرضى والمراجعين بمختلف أقسام المستشفيات، واستقصاء آرائهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم وتلقي اقتراحاتهم واستقبال الشكاوى.
وتأتي تلك الخطوة تفعيلًا لمنهجية العمل المؤسسي لوزارة الصحة، وتعزيزًا للتواصل والاتصال المباشر مع المسؤولين والمراجعين، وتلمس احتياجاتهم، والحصول على المعلومات لتقييم الواقع الفعلي للأداء في مستشفيات الوزارة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا