2012-01-25 05:16
من قلب ميدان التحرير.. هتافات تطالب بمحاكمة بشار الأسد
من قلب ميدان التحرير.. هتافات تطالب بمحاكمة بشار الأسد
مفكرة الاسلام


ظهر دعم الثورة المصرية لشقيقتها السورية اليوم في احتفال المصريين بالذكرى الأولى لثورتهم حيث هتفت جماعة الإخوان للثورة السورية وطالبت بمحاكمة بشار الأسد.

وقال المتظاهرون من شباب الإخوان هاتفين "من ثوار مصر الأحرار.. بكرة نحاكمك يا بشار"، وطالبوا بتطهير الإعلام والأزهر، وقام آخرون بالعمل على تنظيف الميدان الذي غرق في مياه الأمطار الغزيرة، في الوقت الذي قام فيه أهالي الشهداء بتشييد منصتين، للهتاف بمطالبهم من خلالها.

وكان المتظاهرون المشاركون في احتفالية الذكرى الأولى للثورة المصرية قد واصلوا الاحتشاد بالميدان.

وقام عدد كبير من شباب الإخوان بتأمين مداخل ومخارج الميدان، وبخاصة مدخلي هارديز ومسجد عمر مكرم، حيث تقع منصة الإخوان المسلمين ما بين المدخلين أمام المسجد.

ونجحت قوات تأمين الميدان التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والتي شملت قرابة 10000 شاب من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في تأمين جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير في الاحتفال بالذكرى الأولى لذكرى ثورة 25 يناير.

كما أجهضت محاولة من بعض البلطجية باقتحام ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة، حيث كانت في حيازتهم أسلحة بيضاء.

وبدأت اللجان عملها في الاطلاع على هويات الوافدين للميدان بشارع عبد المنعم رياض وكوبري قصر النيل، ومدخل شارع مسجد عمر مكرم، وطلعت حرب، كما نقلت وسائل الإعلام المصرية.

وقد انطلقت مسيرات تجوب شوارع وسط البلد تطالب بالحرية للمعتقلين وتندد بالمجلس العسكري الحاكم منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير الماضي، ورفعت المسيرة نفس الشعارات التي كانت ترفعها مظاهرات 25 يناير، ومن بينها "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" و"يللا يا مصري وخليك راجل.. الطنطاوي راحل راحل" ـ في إشارة إلى رئيس المجلس العسكري، وأكد الشباب أن هذه المسيرات تأتي في إطار الحشد والتجهيز لانطلاق ذكرى ثورة 25 يناير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
10 - مسلم مصرى مقهور
2012-02-01 11:23
[SIZE=7]كأنهم عملوا اللى ماتعمل ايه يعنى هتفوا هو نصرة المظلوم بالهتاف اعتقد اننا مشاركين فى دم السوريين والهتاف لن يعفينا امام الله من ذنبهم مش كده ياللى بتقولوا على نفسكم تعرفوا ربنا (مسلم مصرى مقهور) [/SIZE]




قريبا

سوق الابل كشف تسربات خدمتي كشف تسربات شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة نقل عفش بالرياض