2013-02-24 10:32
غوغل تطرح كروم بوك بشاشة لمسية
غوغل تطرح كروم بوك بشاشة لمسية


كشفت شركة غوغل الأميركية عن جيل جديد من حواسيب كروم بوك المحمولة يمتاز عن بقية حواسيب السلسلة بأنه مزود بشاشة لمسية عالية الدقة إضافة إلى ارتفاع ثمنه مقارنة ببقية حواسيب هذه السلسلة.

ويملك الحاسوب، الذي يعمل بنظام "كروم" السحابي، شاشة لمسية بقياس 12.85 بوصة بدرجة وضوح عالية تبلغ 2560×1700 بكسل بمعدل 239 بكسل/البوصة، تفوق كثيرا في دقتها شاشة أي حاسوب محمول آخر، حسبما تؤكد الشركة على موقعها الإلكتروني.

وعلى عكس حواسيب كروم بوك السابقة التي لا تضم أي أقراص صلبة، يأتي الحاسوب الجديد بمساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت من فئة الحالة الساكنة (SSD) بالنسبة للنسخة التي تدعم "واي فاي" فقط، وبمساحة تخزين 64 غيغابايت بالنسبة للنسخة التي تدعم "واي فاي" واتصالات الجيل الرابع (LTE).

ويعرف عن حواسيب كروم بوك انخفاض أسعارها التي تصل أحيانا إلى مائتي دولار أميركي، لكن سعر الجهاز الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اسم "كروم بوك بكسل" يبدأ بـ1300 دولار للنسخة المزودة بإمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت "واي فاي" ويصل إلى 1450 دولارا للنسخة المزودة بتقنية واي فاي واتصالات الجيل الرابع.

كما يأتي الحاسوب مزودا بمعالج إنتل كور آي 5 بسرعة 1.8 غيغاهيرتز وبذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم أربعة غيغابايت، ويأتي مزودا بكاميرا قادرة على تصوير الفيديو عالي الوضوح بدقة 720p، وبمنفذي الناقل التسلسلي العام (USB 2.0)، مع منفذ مصغر لوصل الحاسوب بشاشة خارجية، وفتحة لقراءة بطاقات الذاكرة من نوع SD وMMC ومنفذ صوت.

وتعرض غوغل تيرابايت مجانية من السعة التخزينية السحابية على خدمة "غوغل درايف" لكل مشتر للحاسوب الجديد الذي سيتوافر على متجر غوغل بلاي لكل من أميركا وبريطانيا، بينما لم يظهر بعد متى سيطرح لبقية دول العالم.

ويعد هذا أول حاسوب تقوم غوغل بتصنيعه بنفسها، في حين اعتمدت في تصنيع حواسيب كروم بوك السابقة على مصنع خارجي سواء شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أو أسوس التايوانية، ويعد إدخال إمكانيات الشاشة التي تعمل باللمس على هذا الحاسوب ردا على نظام التشغيل ويندوز 8 لشركة مايكروسوفت التي بنت نظامها خصيصا لشاشات اللمس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

  حراج الابل ام رقيبة الهجن -