2013-02-23 10:36
"الألوية الحمراء".. منظمة يسارية سرية في تونس تهدد باغتيالات


كشفت صحيفة إلكترونية تونسية عن تأسيس أول منظمة سرية يسارية راديكالية في تونس تحت اسم "الألوية الحمراء"، والتي هددت بتنفيذ اغتيالات وعمليات تصفية لأهداف تم تحديدها.
وقالت صحيفة "تانيت برس" اليوم السبت إنها تلقت بيانا تأسيسيا للمنظمة، وقد جاء فيه "لقد قرّرنا الوقوف في وجه من كل يعمل على الهيمنة على السلطة بقوّة السلاح واستخدامه في ترهيب الشعب ، وإغتيال من يخالفهم الرأي، واغتصاب الوطن عنوة".
وأضاف البيان: "التاريخ القريب علّمنا أنهم لا يعطون قيمة لحياة طفل أو امرأة، إنهم لا يأبهون لأمن الوطن والسلم الاجتماعي، نظرا لكلّ هذه العوامل نعلن أنه تمّ تشكيل منظّمة الألوية الحمراء التونسية دفاعا عن وطننا ودفاعا عن شعبنا وزعمائنا".
وأعلن البيان التأسيسي للمنظمة اليسارية السرية، أنه تم تحديد عدة أهداف سيتم تصفيتها في الوقت والمكان المناسبين مع نهاية المدّة المحدّدة.
يشار إلى أن اسم "الألوية الحمراء" يعود إلى منظمة سرية إيطالية ظهرت في العام 1970 في مدينة ميلانو، وقد نفذت العديد من العمليات المسلحة خلال الفترة ما بين عامي 1970 و1988، أبرزها عملية إغتيال رئيس الوزراء الإيطالي ألدو مورو في العام 1978.
وتعيش تونس أزمة سياسية حادة، بسبب الصراع بين مكونات العملية السياسية في البلاد، ورغبة القوى العلمانية في تجاوز العملية الديمقراطية، التي جاءت بحركة النهضة إلى سدة الحكم في البلاد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

الابل حراج الابل ام رقيبة الهجن -