2013-02-23 10:28
مرسي يعدل موعد انتخابات مجلس النواب استجابة للأقباط
مرسي يعدل موعد انتخابات مجلس النواب استجابة للأقباط


أصدر الرئيس المصري محمد مرسي، السبت، قراراً جمهورياً بتعديل مواعيد المراحل المختلفة للانتخابات التشريعية بما يضمن مشاركة المواطنين الذين يحق لهم التصويت.

وبموجب القرار الجديد، جرى تقديم موعد الجولة الأولى للانتخابات بحيث تجري في 22 و23 أبريل/نيسان، بعدما كانت مقررة يومي 27 و28 منه، فيما تجري الاعادة للجولة نفسها في 29 و30 أبريل بدل يومي 3 و5 مايو/أيار.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن القرار جاء في "استجابة سريعة من رئيس الجمهورية لمطالب الإخوة المسيحيين بتعديل موعد إجراء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، حتى لا تتزامن مع بداية أعياد القيامة المجيدة".

وفي وقت سابق، أعلن أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى المصري، السبت، أن الرئيس مرسي سيعدل موعد بدء انتخابات مجلس النواب بعد طلبات من أعضاء مسيحيين بمجلس الشورى.

وكان أعضاء مسيحيون بالمجلس احتجوا على موعد بدء الانتخابات الذي أعلنه مرسي الخميس الماضي، وذلك لتزامنه مع أعيادهم.

وقال فهمي أمام مجلس الشورى إن "الرئيس محمد مرسي استجاب لرغبات نواب المجلس الأقباط والكنيسة بتغيير موعد الانتخابات القادمة لمجلس النواب".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن باكينام الشرقاوي، مساعدة رئيس الجمهورية، تأكيدها "بحث الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المعنية للتوصل إلى المواعيد الجديدة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

سوق الابل كشف تسربات خدمتي كشف تسربات شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة نقل عفش بالرياض