2013-02-23 10:08
شركة أميركية ترسم ملامح جديدة للاتصالات
شركة أميركية ترسم ملامح جديدة للاتصالات


استقطبت شركة اتصالات أميركية جديدة اهتمام وسائل الإعلام العالمية المختصة بطرحها لمفهوم جديد للاتصالات يعتمد على شبكات الواي فاي، فقد أعلنت شركة Republic Wireless مؤخراً عن طرح باقة الاتصالات الخاصة بها التي تتيح إمكانية إجراء مكالمات هاتفية غير محددة وإرسال رسائل نصية بلا قيود إضافة إلى تصفح الإنترنت دون تحديد لحجم البيانات، وذلك مقابل 19 دولارا شهرياً ودون الحاجة إلى عقد سنوي.

ويعتمد مفهوم الخدمة على استخدام شبكات "واي فاي" لإجراء المكالمات الهاتفية، إلا أنها تعمل عبر شبكات الهاتف الخلوية في حال عدم توفر شبكات "واي فاي", ولا تعمل الخدمة الجديدة في الوقت الراهن إلا عبر جهاز وحيد هو Motorola Defy XT.

ويرى المحللون أن من الممكن أن ترسم هذه الشركة عبر خدماتها الجديدة ملامح الثورة الجديدة في عالم الاتصالات أو مستقبل الاتصالات إن صح التعبير.

ويرون أن الخدمة الجديدة يعتريها الكثير من العيوب رغم أنها ربما ستساهم في صياغة المستقبل الجديد للاتصالات، ومن تلك العيوب أنها لا تعمل إلا عبر جهاز واحد يعتبر غير متطور مقارنة بما هو موجود في الأسواق الآن، هذا بالإضافة إلى دقة الشاشة المنخفضة مقارنة بأي جهاز آيفون أو أندرويد متوفر حالياً في الأسواق.

ومن أبرز العيوب سعة التخزين التي لا تتجاوز 2.5 غيغابايت، وعدم توفر تقنية الجيل الرابع، ففي حال عدم توفر شبكة "واي فاي" فلا خيار متاح غير شبكات الجيل الثالث، إضافة إلى أن الهاتف يعمل على نسخة قديمة من نظام أندرويد (عمرها عامان)، وأنه في حال إجراء مكالمة والخروج خارج نطاق شبكة الواي فاي سيتم قطع المكالمة، وجودة الاتصال ليست مرضية، والأهم في الموضوع أن الشركة لا تقدم دعما عبر خدمة العملاء مثل شركات الاتصالات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Republic Wireless الأميركية هي جزء من شركة Bandwidth.com التي تم تأسيسها في عام 1999 والتي تقوم شبكاتها بتوفير الخادم للعديد من الحلول المبتكرة مثل غوغل وسكايب وغيرهما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

الابل حراج الابل ام رقيبة الهجن -