2013-02-23 10:06
امتنع عن المشروبات الكحولية.. فهى تؤثر على عظامك
امتنع عن المشروبات الكحولية.. فهى تؤثر على عظامك


يشرب الكثير من الناس الكحوليات بأنواعها دون معرفة مدى تأثيرها الضار على صحتهم بصفة عامة، وعلى عظامهم بصفة خاصة، خاصة أن الكحوليات تؤثر تأثيرا بالغا على حالة العظام وعلى القدرة على امتصاص الكالسيوم فى العظام.

وعن أضرار المشروبات التى تحتوى على الكحول ومدى تأثيرها على حالة العظام وعلاقتها بالكالسيوم، حدثنا الدكتور وجيه إميل عوض استشارى أمراض العظام والعمود الفقرى، مشيرا إلى أن المشروبات الكحولية بأنواعها الكثيرة لها تأثيرا مباشرا على العظام.

وترتبط أضرار المشروبات الروحية أو الكحولية بأمراض كثيرة، وأشهرها تليف الكبد وفشل الكليتين، وهو سبب التأثير على العظام لأنها تقلل دور هذه الأعضاء فى تحويل الفيتامينات التى تحتاجها العظام إلى مكوناتها الطبيعية، وهذا على وجه الخصوص.

ولذلك ينصح الأطباء كافة بضرورة أن يبتعد الإنسان عن شرب المشروبات الكحولية أو المشروبات الروحانية، أو تجنبها قدر الإمكان، وذلك لأن كل الأرقام أكدت أن للكحول تأثيرا مباشرا على أعضاء الجسم.

فيمنع هذا من أن يصل للعظام ما تحتاجه من عناصر مكونة لها، وبالتالى فإن تجنبها يبعد خطر الإصابة بأمراض العظام فيما بعد والآلام والمشكلات الشهيرة لها بالتدريج، والتى تتأثر بشكل مباشر بنمط تغذية الإنسان وعاداته، والتى من أهمها لدى البعض شرب الكحوليات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

سوق الابل كشف تسربات خدمتي كشف تسربات شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة نقل عفش بالرياض