2013-02-22 09:37
طلاس: الأسد همه الكرسي.. ويريد إسقاط سوريا معه
طلاس: الأسد همه الكرسي.. ويريد إسقاط سوريا معه


صرّح العميد السوري المنشق مناف طلاس بأن الرئيس بشار الأسد يعتبر أن الكرسي هو وطنه وأهم من سوريا كدولة، بل إنه يعمل على إسقاط سوريا معه.
وطالب طلاس في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، بالإسراع في العمل من أجل إنقاذ سوريا من خلال وضع شبكة وطنية تعجل في اسقاط الاسد ومحاولة انقاذ ما يمكن انقاذه من سوريا التي "لن تسقط تحت أي ظرف".
وقال: "سوريا قوية بنسيجها الاجتماعي وهي أكبر من وطن بل هي ثقافة تقبل الجميع ولا تقبل التطرف، في حين ان نظام الاسد يعمل على "ثقافة الأنا" والتمسك بسيناريو أن البديل عنه هو "جبهة النصرة" أو تنظيم "القاعدة"، وفق قوله.
ودعا طلاس السوريين إلى العمل كقوى وطنية وكفريق واحد لأجل انقاذها من قبضة نظام طاغية لا يؤمن إلا بنفسه.
وكان طلاس قد ذكر في وقت سابق أن رئيس النظام السوري بشار الأسد يعيش في عزلة، وأن نائبه فاروق الشرع يمكن أن يكون له دور في نقل السلطة.
وأضاف "طلاس" أن "الأسد" عزل نفسه ضمن دائرة تعكس له الواقع الذي يريد أن يراه ويسمع عنه، والأمور تجاوزته، ولم يعد لديه القدرة على تقدير ما يجري حوله ولا يعي حجم الدمار الذي ارتكبه بحق السوريين وسوريا، خاصة أنه منذ بداية الثورة اعتمد الحل الأمني بدلاً من الارتكاز على العدل والقانون أو القيام بإصلاحات جدية ذات مصداقية.
وتابع: "على ما أعتقد أن النظام يستخدم الشرع ضمن كل الحيل التي استخدمها في السابق، ورقة شد وتجاذب ولا أعتقد أن ورقة الشرع جدية، ولكن يحتاج النظام له كورقة بيده"


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

سوق الابل كشف تسربات خدمتي كشف تسربات شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة نقل عفش بالرياض