2013-02-22 09:10
المفوضية الأوروبية لا تتوقع تحسنا بمعدل البطالة بأوروبا
المفوضية الأوروبية لا تتوقع تحسنا بمعدل البطالة بأوروبا


قالت المفوضية الأوروبية إن معظم دول منطقة اليورو سوف تتمكن هذا العام من خفض عجز موازناتها رغم استمرار انكماش اقتصاداتها، باستثناء إسبانيا وفرنسا والبرتغال.

وأشارت في تقرير إلى أن اقتصاد منطقة اليورو سوف ينكمش بنسبة 0.3% في 2013 من 0.6% في العام الماضي، لكن العجز العام لموازناتها سوف يهبط إلى 2.8% من الناتج المحلي الإجمالي من 3.5% في العام الماضي.

وتواجه دول منطقة اليورو قيودا مشددة قد تصل إلى الغرامات إذا فشلت في خفض عجز موازناتها إلى مستويات اتفق عليها وزراء مالية دول المنطقة. لكن تأمل الدول التي لم تستطع خفض عجز موازناتها في أن تسمح لها المفوضية بمد فترة خفض العجز.

وتعتبر تقديرات انكماش الاقتصاد بنسبة 0.3% هذا العام تراجعا من تقديرات سابقة أشارت إلى احتمال نمو اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.1%.

لكن المفوضية توقعت انتهاء فترة الانكماش في النصف الأول من العام الحالي وبدء نمو تدريجي في النصف الثاني من 2013.

وفي عام 2014 توقعت المفوضية نموا اقتصاديا بمعدل 1.4%.

كما ذكرت أن اقتصاد دول الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة سوف ينهي فترة الانكماش وينمو بما بين 0.1% و0.4% هذا العام. أما في عام 2014 فتوقعت أن ينمو اقتصاد الاتحاد بنسبة 1.6%.

وتمثل البطالة إحدى المشكلات الكبرى التي تواجه الاقتصاد الأوروبي. وقالت المفوضية إنها لا تتوقع تحسنا ملحوظا في أي وقت قريب. وقالت إنها تتوقع ارتفاع معدل البطالة في الاتحاد إلى 11% وفي اليورو إلى 12.2% هذا العام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

الابل حراج الابل ام رقيبة الهجن -