2013-02-22 09:00
موزيلا تطرح الإصدار 19 من فايرفوكس
موزيلا تطرح الإصدار 19 من فايرفوكس


أطلقت شركة "موزيلا" أمس الثلاثاء النسخة رقم 19 من متصفح "فايرفوكس" للحواسيب الشخصية، إضافة إلى نسخة خاصة بالأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

وأصبح بإمكان مستخدمي نسخة الحواسيب الشخصية من متصفح "فايرفوكس" قراءة ملفات "أدوبي أكروبات" (pdf) بسهولة عبر قارئ أرفقته الشركة مع هذه النسخة قائم على لغة "إتش.تي.أم.أل5" (HTML 5) التي تم تبنيها مطلع عام 2011، والمستخدمة لتنظيم وعرض المحتوى على الشبكة العنكبوتية وتشغيل أحدث الوسائط المتعددة.

وحمل التحديث بعض التحسينات في التوافقية مع لغة "إتش.تي.أم.أل5"، وكذلك لغة "سي.أس.أس" المستخدمة في تنسيق صفحات الإنترنت المكتوبة بلغة "إتش.تي.أم.أل"، مع إضافة بعض الخصائص الجديدة مثل إمكانية الاتصال بمنصّة فايرفوكس على هواتف أندرويد أو على نظام تشغيل فايرفوكس.

أما النسخة المخصصة لأجهزة أندرويد فأصبحت تعمل الآن على الأجهزة التي تحمل معالجا بتردد 600 ميغاهيرتز فقط، مما يعني اتساع رقعة الأجهزة التي تستطيع تشغيل المتصفح إلى 15 مليون جهاز، إضافة إلى دعم السمات التي تسمح للمستخدم بتغيير شكل المتصفح وتصميمه، مع دعم للغة الصينية القياسية والمبسّطة.

وتتوفر النسخة على أنظمة تشغيل ويندوز ولينكس وماك، ويمكن للمستخدم تنزيلها من موقع الشركة، أما نسخة أندرويد فيمكن الحصول عليها من متجر تطبيقات أندرويد.

الجدير بالذكر أن شركة "موزيلا" أعلنت يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي عن نسخة خاصة للمطورين لأول الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل التابع لها "Firefox OS".




خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا