2013-02-20 04:03
وافد عربي يدعي النبوة في قبضة الشرطة السعودية
وافد عربي يدعي النبوة في قبضة الشرطة السعودية


اعتقلت الدوريات الأمنية السعودية بشرطة النعيرية القبض وافدًا عربيًا بعد ادعائه النبوة في أحد الجوامع بالمحافظة.
وكان وافد عربي قد اتجه إلى جامع عمر بن الخطاب بالمحافظة بعد نحو ساعة من انتهاء صلاة العشاء ، واستخدم مكبر الصوت في دعوة الناس للحضور بعبارة "هلموا إلينا".
وأشار المواطن مطلق العتيبي "صاحب منزل مجاور للجامع" إلى أنه ظن في بادئ الأمر أن الجهة المسئولة عن صيانة المساجد تقوم بتجربة سماعات الصوت ، إلا أن الأمر تحول إلى خطبة عن يوم القيامة لشخص بدا صوته متعاليًا.
وقال : "اتجهت لاستطلع الأمر فوجدت العديد من الأشخاص قد اجتمعوا حول الجامع بعد سماعهم ما يردده هذا الشخص بعبارة "هلموا إلينا".
وأضاف: "تساءل المتواجدون هل هناك صلاة للخسوف أم ما هو الأمر ، وبعد الدخول للجامع وجدنا وافدًا عربيًا يلقي كلمة دينية تخللها ادعاؤه للنبوة بقوله : (أنا مبعوث .. أنا رسول الله إليكم) فقمنا بإغلاق مكبر الصوت وأخرجناه من الجامع، في حين تم الاتصال بالشرطة التي وصلت لاستلام الوافد".
وقال مدير عام مركز الإرشاد الجامعي ورئيس قسم تطوير الذات بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الدمام الدكتور عبد العزيز المطوع: "هذه الحالة مؤشر لمرض الانفصام وهو أحد الأمراض العقلية المعروفة".
وأشار إلى أهمية عرض هذا الشخص على متخصص نفسي لتقييم مستوى حالته، وأضاف : "مثل هذه الحالات تدخل صاحبها في مشاكل نفسية متعلقة بأمور الدين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

الابل حراج الابل ام رقيبة الهجن -