2012-12-23 11:19
وزير الدفاع المصري يحظر بيع الأراضي المجاورة لـ"إسرائيل"
وزير الدفاع المصري يحظر بيع الأراضي المجاورة لـ


أصدر وزير الدفاع المصري قرارا بقوة القانون، يحظر تملك أو إيجار أو حق انتفاع، أو إجراء أي تصرف في الأراضي والعقارات، في المناطق الحدودية الشرقية مع الكيان الصهيوني.
وقال العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة: "أصدر الفريق أول، عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قراراً بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات، في الأراضي والعقارات الموجودة بالمناطق الإستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية، بمسافة 5 كيلومترات غرباً".
وأوضح أن هذا القرار الذي صدر اليوم الأحد ونشر في الجريدة الرسمية برقم (203 لسنة 2012)، يستثنى منه "مدينة رفح والمبانى المقامة داخل الزمام وكردونات المدن فقط، والمقامة على الطبيعة قبل صدور القرار الجمهوري رقم 204 لسنة 2010".
كما يحظر القرار تملك أو انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضى والعقارات الموجودة فى الجزر الواقعة فى البحر الأحمر والمحميات الطبيعية، والمناطق الأثرية وحرمها.
وينص القرار على السماح للأشخاص الطبيعيين، حاملي الجنسية المصرية دون غيرها، ومن أبوين مصريين، وللأشخاص الاعتبارية المصرية المملوك رأس مالها بالكامل لمصريين حاملى الجنسية المصرية وحدها دون غيرها، التملك فى منطقة شبه جزيرة سيناء، كما حظرت المادة الثالثة من القرار، تملك أي أراض أو عقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين.
يشار إلى أن الكثير من وسائل الإعلام قد روجت خلال الفترة الماضية الكثير من الشائعات، مفادها أن الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، يبيعون الأراضي المصرية في سيناء إلى الفلسطينيين، وهو ما نفته الجماعة وكذلك الفصائل الفلسطينية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

الابل حراج الابل ام رقيبة الهجن -