2012-12-21 10:31
قاض مصري يكشف أسباب إجبار النائب العام على الاستقالة
قاض مصري يكشف أسباب إجبار النائب العام على الاستقالة


كشف المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة الأسبق وأبرز رموز تيار استقلال القضاء، أن عددا من أبناء وأقارب رموز قضائية شهيرة اعتدوا على النائب العام المستشار طلعت عبد الله.
وأشار عبد العزيز أن المستشار طلعت عبد الله قدم مذكرة وسي دي لمجلس القضاء الأعلى، ولرئيس الجمهورية، ولوزير العدل بواقعة الاعتداء عليه من قبل أعضاء النيابة، لدفعه إلى الاستقالة من منصبه يوم الاثنين الماضي.
واعتبر في تصريحات صحفية أن الاستقالة التي تقدم بها النائب العام ليست قانونية، وأنها والعدم سواء، لأنها تمت تحت تهديد، مشدد على ضرورة فتح تحقيق في واقعة الاعتداء والحكم فيها قبل البت في أمر الاستقالة. وأكد عبد العزيز أن تعيين النائب العام جاء وفقًا لصحيح قانون السلطة القضائية المعمول به منذ2006م، واصفا ما فعله أعضاء النيابة من حصار للنائب العام بأنه مخالفة للأعراف والتقاليد والسلك القضائي وأهانوا منصب القاضي, وأسقطوا احترام الناس لهم.
وأشار إلى أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله فتح عددا من ملفات الفساد لكبار رجال النظام السابق وأعوانهم، وهو السبب في حصار مكتبه ودفعه للاستقاله، داعيا القضاة للتوجه إلى مجلس القضاء الأعلى من أجل رفض استقالة النائب العام، وفقا لصحيفة المصريون.
وكان النائب العام قد تقدم أمس الخميس بطلب سحب استقالته التي أرسلها إلى المجلس الأعلى للقضاء، معلنا أنها تمت تحت التهديد.




خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا